اخبار الوزارة



وزير النقل ينعي رئيس هيئة الشؤون البحرية العميد أحمد الصبحي مؤكداً أن الوطن خسر برحيله واحداً من خيرة أبنائه

الخميس - 29 أغسطس 2024 - 08:10 م

وزير النقل ينعي رئيس هيئة الشؤون البحرية العميد أحمد الصبحي مؤكداً أن الوطن خسر برحيله واحداً من خيرة أبنائه

عدن/إعلام الوزارة:


نعى معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية العميد المهندس بحري أحمد صالح الصبحي، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، إثر مرض عضال ألمَّ به، بعد مسيرة حافلة بالعطاء والعمل الوطني المخلص.

وعبر الوزير حُميد، عن بالغ الحزن والأسى برحيل العميد أحمد الصبحي، مؤكداً أنه كان أحد أبرز كوادر وزارة النقل.. معدداً مناقبه ومآثره الجليلة ووفاءه وإخلاصه تجاه وطنه ومجتمعه.. مؤكداً أن الوطن خسر برحيل العميد المهندس أحمد الصبحي واحداً من خيرة أبنائه الأوفياء، تاركاً خلفه سيرة عطرة ورصيداً مليئاً بالعمل الوطني المخلص.

وأشار الوزير إلى أن الفقيد الصبحي قدم الكثير من الجهد لتطوير أداء هيئة الشؤون البحرية والرفع من إنتاجها خلال فترة قيادته لها إلى أن توفاه الله، وكان يتمع بأخلاق عالية بين زملائه في العمل وبين أوساط المجتمع، كما تقلد عدة وظائف في القوى البحرية كان منها ركن اتصالات اللواء السادس صواريخ القوات البحرية قاعدة عدن، ورئيس مصلحة خفر السواحل بقرار جمهوري، وأخيراً رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية.

وتوجه وزير النقل بخالص التعازي وعظيم المواساة إلى إخوة الفقيد: العميد محمد صالح الصبحي، والدكتور على صالح الصبحي، والأستاذ قايد صالح الصبحي، وإلى جميع أفراد أسرته وأقربائه وذويه ومحبيه وآل الصبحي كافة.

مبتهلاً إلى الله عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.