اخبار الوزارة



مطار عتق الدولي يستقبل أول رحلة جوية عقب توقف لسنوات

الأحد - 01 سبتمبر 2024 - 11:11 م

مطار عتق الدولي يستقبل أول رحلة جوية عقب توقف لسنوات

عدن/إعلام الوزارة:


أستقبل مطار عتق الدولي،اليوم، أول رحلة جوية قادمة من مطار عدن الدولي، لطائرة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود البلجيكية، بعد توقف لعدة لسنوات.

ويأتي إعادة تشغيل مطار عتق الدولي ترجمة لجهود قيادة المجلس الرئاسي والحكومة وفي مقدمتهم معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد في إطار اهتمامه المعهود بالمؤسسات والهيئات والمرافق التابعة للوزارة وتطويرها وتحسين مستوى أداء العمل فيها، وكذلك تتويجاً لجهود قيادة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ممثلة بالكابتن صالح بن نهيد - رئيس الهيئة، لاستكمال تجهيزات المطار ومتابعتها مع المنظمات الدولية لتسهيل أي إجراءات للرحلات الخاصة بها، بالإضافة إلى جهود السلطة المحلية بمحافظة شبوة ممثلة بالأخ المحافظ عوض بن الوزير.

كما أن هناك أعمال وترتيبات تقوم بها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، بتمويل ذاتي، وبتوجيهات معالي وزير النقل، وفور استكمالها سيتم الترتيب لتدشين الرحلات الجوية التجارية من والى مطار عتق الدولي.

هذا وكان في استقبال رحلة الطيران لمنظمة اطباء بلاحدود وكيل المحافظة فهد بن الذيب الخليفي، ومدير عام مطار عتق الدولي سالم حامد لملس وعدد من المختصين.

وأوضح مدير عام مطار عتق الدولي ان المطار سوف يستقبل ثلاث رحلات خلال شهر سبتمبر لمنظمة أطباء بلا حدود، مؤكداً استعدا مطار عتق الدولي لاستقبال كافة رحلات المنظمات الدولية في الوقت الحالي، وتقديم اوجه التعاون والتنسيق مع مختلف المنظمات الدولية.

الجدير بالذكر أن إعادة تشغيل مطار عتق الدولي تشكل خطوة مهمة على طريق التنمية الشاملة والمستدامة، لما يتمتع به المطار من موقع استراتيجي، إلى جانب أنه سيسهل حركة المسافرين وتخفيف معاناتهم، وتعزيز مكانة محافظة شبوة كوجهة جاذبة للاستثمارات والمشاريع التنموية ورفع مستوى الحركة التجارية، كما سيسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية والمانحين، ورفع مستوى تدخلاتهم بتوفير العوامل اللازمة لذلك.